بدرون تسائل أخنوش عن الإجراءات المتخذة لوقف انتشار الحشرة القرمزية التي تهاجم نبتة الصبار

وجهت النائبة البرلمانية غيثة بدرون عضوة فريق الأصالة والمعاصرة، سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حول انتشار الحشرة القرمزية.

وأكدت النائبة البرلمانية في معرض سؤالها، أن عدد من الفلاحين بمختلف مناطق بلادنا يشتكون من تضرر أراضيهم التي تحتوي على نبتة الصبار من الحشرة القرمزية، التي أتلفت كميات كبيرة من المحصول، وتسببت في خسارات كبيرة لهم، إلى جانب تخوفهم من أن تنتقل هذه الحشرة إلى نباتات أخرى، وهو ما سيفاقم الوضع ويضاعف خسارتهم، إضافة إلى أن هذه الحشرة أصبحت تهاجم البيوت.

وساءلت غيثة بدرون الوزير أخنوش عن الإجراءات المتخذة لوقف انتشار الحشرة القرمزية التي أدت إلى تضرر هكتارات من نبتة الصبار.

وباتت العديد من المناطق يشكو فلاحوها تضرر أراضيهم التي تحتوي على نبتة الصبار من الحشرة التي أتت على كميات كبيرة وتنتشر بسرعة في المحصول، إلى جانب تخوفهم من أن تطال هذه الحشرة نباتات أخرى على غرار الأشجار؛ وهو ما سيفاقم الوضع.

ومعلوم أن الحشرة القرمزية ذات اللون الأحمر بدأ ظهورها وسط نبتة الصبار المغربية، أواخر سنة 2014، بعدما كانت معروفة بانتشارها في الغابات الاستوائية وشبه الاستوائية بأمريكا والمكسيك.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد