الفويقر والحجيرة يطالبان وزير الصحة بحماية المواطنين من لسعات العقارب وتوفير الأمصال

وجه البرلمانيان عن فريق الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف الفويقر ومحمد الحجيرة، سؤالا كتابيا لوزير الصحة لاستفساره عن الإجراءات التي ستتخذها وزارته لحماية أرواح المواطنين من أخطار لسعات العقارب، وكذا عن موضوع توفير الأمصال.

وقال البرلمانيان المذكوران، أن المملكة تسجل خلال كل سنة إصابة آلاف الاشخاص بلسعات العقارب والافاعي السامة، والتي يكون أغلبها بالمناطق القروية والجبلية الأمر، الذي بات يقض مضجع الساكنة ويعرض حياتهم للخطر.

وأوضحا، أن إقليم تاونات الذي يمتاز بطبيعته القروية والجبلية لم يسلم هو الآخر من هذه الأنواع الخطيرة من الأفاعي والعقارب السامة والقاتلة، خصوصا في الدوائر التابعة له، من بينها تيسة وغفساي وتاونات والقرية، مشددين على أن ساكنة هذه المناطق تشكو من النقص الحاد في الأمصال والأدوية المناسبة لعلاج هذه الحالات مما يعرض حياتهم للخطر.

وأكدا عبد اللطيف الفويقر ومحمد الحجيرة أن استمرار وزارة الصحة في تجاهل هذا الموضوع الهام أدى أخيرا إلى وفاة طفل عمره 7 سنوات في جماعة تفرانت بدائرة غفساي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد