الحجيرة و فويقر يطالبان وزير الصحة بتعيين مدير مستشفى إقليمي والمدير الإقليمي للصحة بتاونات

وجه النائبان البرلمانيان محمد الحجيرة وعبد اللطيف فويقر سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة يطالبان من خلاله بتعيين مدير المستشفى الإقليمي والمدير الإقليمي للصحة بتاونات.

وحسب السؤال فإن المستشفى الإقليمي بتاونات يشكو من مشاكل عدة، من بينها شغور منصب مدير إقليمي للمستشفى الذي يدير شؤون المستشفى التطبيبية والإدارية والمالية، وكذلك الأمر بالنسبة للمدير الإقليمي للصحة.

وكشف النائبان البرلمانيان عن فريق الأصالة والمعاصرة، أن الخصاص في مناصب المسؤولية يؤثر سلبا على الوضع الصحي للساكنة التي يبلغ عددها أكثر من670000 نسمة، خصوصا في هذه الظرفية الاستثنائية الراهنة التي تمر منها البلاد والتي تعرف فيها المستشفيات تركيزا على مرضى كوفيد-19، وهو وضع لم يعد مقبولا التمادي فيه والسكوت عنه؛ فإقليم تاونات تزداد معاناته في عدد من المراكز التي يتعدى عددها 16 مركزا ضمن دائرة الجماعات الترابية التابعة له، والتي ظلت دون طبيب، أما التخصصات الطبية فلا وجود لغالبيتها.

وطالبا وزارة الصحة باتخاذ تدابير مستعجلة وتعيين مدير إقليمي للصحة، وكذلك مدير للمستشفى الإقليمي بتاونات، في أسرع وقت ممكن حتى لا تزداد الأوضاع الصحية سوء مستقبلا.

وبخصوص عدم التحاق أطباء عامين بإقليم بولمان بمقرات عملهم الجديدة في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الصحة برسم سنة 2018، استفسر محمد الحجيرة وزير الصحة عن الإجراءات المتخذة لإيجاد حلول للأطباء الذين ينتظرون الالتحاق بمقرات عملهم الجديدة بإقليم بولمان ضمانا لحقهم وحفاظا على كرامتهم.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد